الواحة

منتدى تونسي : مصافحة لكل العرب من المحيط إلى الخليج
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نصائح ذهبية لعلاج البشرة الجافة بفعالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2502
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 21/01/2007

بطاقة الشخصية
المؤهل العلمي: جامعي
بدايتى مع الأنترنات: 2002
نوع الجوال: samsung E760

مُساهمةموضوع: نصائح ذهبية لعلاج البشرة الجافة بفعالية   الخميس أغسطس 30, 2007 12:34 pm

يجفّ الجلد لأن يفتقر إلى الرطوبة، لا الزيّت. وتعتبر مجموعة قليلة منا محظوظة لحصولها على جلد 'طبيعي'؛ أما البقية فيملكون أما بشرة دهنية أو جافة أو مخلوطة؛ فإذا كان الجفاف مشكلة جلدك، فقد نستطيع أن نقدم لك بعض المساعدة هنا.

تحتوي البوصة المربّعة للجلد على 650 غدة عرقية، و 20 وعاء دموي، و 60,000 melanocytes، وأكثر من ألف نهايات أعصاب. البشرة لا تحتوي على أوعية دموية، ويتم تغذية الخلايا في الطبقات الأعمق عن طريق انتشار الأوعية الدمّ الشعرية التي تمتدّ إلى الطبقات العليا للأدمة. كذلك يستلم جلدنا أقل مجرى دمّ ونشاط غدّد من أيّ عضو آخر في جسمنا.

من الأعراض المرتبطة بجفاف الجلد: التقشير، تقشر مرئي للطبقة الخارجية للجلد، والحكّة، وتشقق الجلد. يمكن أن تسبّب العوامل البيئية، مثل التعرّض إلى الشمس، والريح، والبرودة، والمواد الكيمياوية، أو مستحضرات التجميل، أو الاستحمام المفرط بالصابون القاسي، جاف الجلد. تعقيدات الجلد المزمنة، بضمن ذلك جفاف الجلد، الذي يحدث عند الأشخاص المصابين بنوع 2 من مرض السكّري.

يمكن أن تساهم بعض المخدّرات، بضمن ذلك مدرّات البول، ومضادّات التشنّج، ومضادات للهستامين في تجفيف الجلد؛ قم باستشارة الصيدلي أو الطبيب حول التأثيرات الجانبية للأدوية. يحدث جفاف الجلد في أغلب الأحيان أكثر في فصل الشتاء عندما يصبح الهواء في الخارج باردا وفي الداخل دافئا، كذلك تنخفض الرطوبة. ويصبح الجلد مكشوفا للعناصر، خصوصا في الشتاء، مما يسبّب جفاف الجلد.

النصائح:

التركيز على حمية غنية بالثمار والخضار، والابتعاد عن الأغذية قليلة الفائدة، فسوف يوفر لك تحسنا ملحوظا خلال 30 يوم. الجلد الواضح الجيد يشكل عادة انعكسا لنظام هضمي جيد. تناولي عصير الجزر، إذا كان بالإمكان، كلّ يوم؛ عصير الجزر مطهّر ممتاز للكبد، وعظيم للجلد ويحتوي على الكثير من المواد المغذّية، وهو مفيد جدا لمكافحة البثور السوداء، والحبوب، والأكزيما، والرؤوس البيضاء، والعديد من مشاكل الجلد.

شرب الكثير من الماء الصافي، غير مكلور كلّ يوم؛ على الأقل 8 أكواب. أغسلي جلدك بالماء النظيف، ولا تفركيه كثيرا عند تجفيفه، بل ضعي عليه طبقة من الكريم أو زيت الأطفال لحبس الركوبة داخله قدر الإمكان. لا تستعملي الصابون التجاري المعطر الذي يسبب جفاف الجلد.

استعمال زيت جوز الهند عدّة مرات في اليوم وفي وقت النوم. يعتبر زيت جوز الهند أفضل علاج، مسكن، ومرطب ومعالج للجلد الجاف؛ في الحقيقة يمكنه أن يعالج جميع مشاكل الجلد، البثور، حبّ الشباب، الأكزيما , التهيج، الحروق، الالتهابات، الفطريات. زيت جوز الهند رخيص جدا – وهو يعتبر علاجا منزليا رخيصا عظيما لكلّ مشاكل الجلد.


استعمال الزيوت ومرطّبات الاستحمّام المختلفة كلّ يوم. لكن زيت جوز الهند له قوّة إضافية للشفاء. ضعي زيت جوز الهند على الشفاه المتهيجة أو المشقوقة أيضا؛ فهو صالح للأكل، لذا هو آمن ويشفي.


أذا استمرت حالة جفاف الجلد طويلا وصاحبها تقشر للجلد، فيجب استشارة طبيب الجلد لمعرفة الأسباب وعلاجها ف

_________________
التوقيع :


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwaha.fullsubject.com
 
نصائح ذهبية لعلاج البشرة الجافة بفعالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الواحة :: واحة الأميرات :: الجمال و الديكور-
انتقل الى: